لمتابعتنا على تويتر

استاد البيت | مونديال قطر Qatar 2022

 استاد البيت | مونديال قطر 2022 : Qatar 2022


استاد البيت | مونديال قطر 2022 : Qatar 2022
استاد البيت | مونديال قطر 2022 : Qatar 2022



يلفت استاد البيت انتباه أنظار عشاق كرة القدم من جميع أنحاء العالم وضيوف دولة قطر حيث سيستضيف الإستاد مباراة افتتاح بطولة كأس العالم قطر 2022 بين المنتخب القطري ومنتخب الإكوادور.
استوحي تصميم الاستاد من بيت الشعر القطري الذي سكنه البادية الذين يعيشون في صحراء قطر بحثاً عن الكلأ والماء من آلاف السنين ،  ويكون الشكل الخارجي علي شكل الخيمة بكل روعة حيث يكون واحداً من أفضل استادات كرة القدم حول العالم أجمع ، ليدعو الزوار من انحاء العالم للاستمتاع بالراحة التي اعتاد هذا المكان أن يوفرها لضيوفة من قرون.

موقع استاد البيت 

يقع استاد البيت في مدينة الخور  والتي تبعد حوالي 60 كيلومتراً عن العاصمة القطرية الدوحة ، وتشتهر مدينة الخور بأنها مدينة ساحلية حيث عاش أهل البادية لاستفادة من موقعها المتميز وطبيعتها الجذابة ، تتميز المدينة بالغوص بحثاً عن اللؤلؤ وصيد الأسماك مما يجعلها مدينة سياحية من الدرجة الأولى ، وبفضل هذه المميزات كانت مدينة الخور خياراً مثالياً لاحتضان أحد استادات كأس العالم قطر 2022 .

وبعد انتهاء بطولة كأس العالم مباشراً سيصل الاستاد بفوائده إلي أكبر عدد من الناس حول العالم ، حيث سيتم تفكيك جميع أجزاء الاستاد ، ومقاعد الجزء العلوي من المدرجات ، وستكون قابلة للنقل وستمنح إلي الدول النامية التي تحتاج لبعض المرافق الرياضية الحديثة ، وفي ذلك لمحة عن خصال الكرم والجود التي تشتهر بها مدينة الخور ودولة قطر.

معلومات حول استاد البيت 

- استاد البيت تم تشيدة وتصميمة من قبل مؤسسة " اسباير زون " .
- اشتق اسم الاستاد من بيت الشعر ، وهي الخيمة التي سكنها أهل البادية في قطر ومنطقة الخليج من قرون .
- ولأنه يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالثقافة القطرية ، فلابد من أن يتميز الملعب بكرم الضيافة التي تشتهر به قطر ، حيث يستضيف ستاد البيت جميع الزوار من انحاء العالم باذرع مفتوحة  مما يوفر لهم تجربة مليئة بالأصالة والسعادة والفرح - الطاقة الاستيعابية لاستاد البيت حوالي 60 ألف متفرجاً يوازون منتخباتهم في هذا الاستاد.

كيفية الوصول إلى أستاد البيت  


سيتمكن المشجعون من الوصول إلي المباريات المقامة في استاد البيت عبر الطرق المحدثة الجديدة ، أو مترو الدوحة الذي ينقل في جميع أنحاء الدولة ، أو عن طريق خدمة النقل الخفيف بمدينة الخور والمدن الأخري وهي اسهل وسيلة مواصلات مناسبة للزوار للاستمتاع بمشاهدة المناظر العامة في مدن قطر المختلفة بالإضافة إلي أنها صديقة للبيئة تتميز بها مدن المستقبل.

كم تكلفة استاد البيت ؟

أن استاد البيت هو ملعب قامت علي إنشائه شركة اسباير زون ، حيث شيدت ملعب تبلغ سعة الجماهير ية 60 ألف متفرجاً ، وقد كلفهم التكلفة الإجمالية لاستاد البيت ما يقارب 750 مليون دولار أمريكي ، ومن المنتظر أن يكون الاستاد محط أنظار العالم حيث يشهد المباراة الافتتاحية للبطولة ، ويمتيز الملعب كونه علي شكل الخيمة العربية المشهورة في قطر وبلاد الخليج العربي.

ملاعب اخري تستضيف كأس العالم قطر 2022

  • استاد لوسيل الذي يسع حوالي 80 ألف متفرج وستقام عليه المباراة النهائية لكأس العالم قطر 2022
  • استاد الثمامة الذي يسع حوالي 40 ألف متفرجاً
  • استاد 974 الذي يسع حوالي 40 ألف متفرجاً
  • أستا خليفة الدولي الذي يسع حوالي 40 ألف متفرجاً
  • أستاد احمد بن علي الذي يسع حوالي 40 ألف متفرجاً
  • استاد الجنوب الذي يسع حوالي 40 ألف متفرجاً
  • استاد المدينة التعليمية الذي يسع حوالي 40 ألف متفرجاً
شاهد أيضاً 
 

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

لمتابعتنا على تويتر