لمتابعتنا على تويتر

استاد لوسيل | قطر 2022

 استاد لوسيل | قطر 2022

استاد لوسيل | قطر 2022
استاد لوسيل


استاد لوسيل  من أروع الملاعب التي تم إنشاءها لكي يتم لعب مباريات كأس العالم قطر 2022 عليها ، ملعب كرة قدم تم إنشاءه في مدينة لوسيل بدولة قطر في عام 2020  .

 لاستضافة مباريات كأس العالم قطر 2022 واهمها نهائي بطولة كأس العالم ، وقد انسى ستاد لوسيل بشكل هندسي رائع ، فإن الشكل الأنيق والجري لهذا الملعب والساحة المنحدرة سوف تنال إعجاب الكثير من المشجعين في كأس العالم قطر 2022 .

يتميز ستاد لوسيل  بالشكل المتميز المعتمد على الأوعية والأواني والقطع الفنية التي تم استخدامها في جميع انحاء الشرق الأوسط لفترة من الزمن ،  وعلي عكس الملاعب الأخري في كأس العالم قطر ، سيتم تعميم تقنية حديثة لتبريد ستاد لوسيل ، وذلك باستخدام الطاقة الشمسية ، ويحدث ذلك بسبب الستائر الموجودة فوق الملعب .

ويتسع ستاد لوسيل إلي إستقبال حوالي 80 ألف متفرجاً ، وسيتمكن المشجعون من الوصول إلي الاستاد عبر الطريق الرئيسية أو مترو الدوحة ، خدمة النقل الخفيف بمدينة لوسيل.

وتبعد مدينة لوسيل عن العاصمة الدوحة قرابة 15 كيلو متر
يعيش بها 200,000 نسمة ، والذين يمكنهم مشاهدة أبرز الأحداث في  بطولة كأس العالم قطر 2022 .

مميزات ستاد لوسيل 

  • يعتمد تصميم ستاد لوسيل علي تداخل الضوء والظل 
  • يحتوي علي غرفة فندقية تطل على الملعب
  • يتميز بالتصميم الداخلي والخارجي المضاف إليه الثقافة الإسلامية والعربية الحديثة
  • يتميز الاستاد بالتبريد الدائم باستخدام الطاقة الشمسية وذلك بسبب الستائر الموجودة في الملعب
  • يتسع لحوالي 80,000 متفرجاً
  • سهولة استخدام المواصلات للوصول إلي ستاد لوسيل وتعددها

تكلفة استاد لوسيل الدولي 


قامت دولة قطر بصرف المليارات من الدولارات لكي تستضيف بطولة كأس العالم قطر لأول مرة في دولة عربية ، وقد تم حساب تكاليف  ملاعب كأس العالم الثمانية التي تم تشيدها
بتكلفة سبعة مليار دولار أمريكي ،  وتكاليف ستاد لوسيل المخصصة لها حوالي 500 مليون دولار أمريكي ، وذلك لكي ينشأ لنا هذا التحفة الفنية .  

موقع استاد لوسيل قطر على خرائط قوقل (lusail-stadium Google Maps) :

جدول مباريات قطر 2022 علي ستاد لوسيل

ستكون المباراة الأولي علي ستاد لوسيل يوم الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 بين منتخب الأرجنتين والمنتخب السعودي ، ثم في يوم الخميس 24 نوفمبر 2022 ستقام مباراة منتخب البرازيل ومنتخب صربيا ، ويوم السبت 26 توفير ستقام مباراة بين منتخب الأرجنتين ومنتخب المكسيك ، ثم يليه في يوم الإثنين 28 نوفمبر 2022 ستقام مباراة بين منتخب البرتغال ومنتخب أوروغواي ، وستقام مبارة بين منتخب المكسيك ومنتخب السعودية يوم الاربعاء 30 نوفمبر ، وينتهي دور المجموعات  في يوم الجمعة 2 ديسمبر بين منتخب البرازيل ومنتخب الكاميرون.

ثم تكمل الأحداث في  استاد لوسيل  لدور 16 يوم الثلاثاء الموافق 6 ديسمبر عام 2022 ، ثم يليه ربع النهائي في يوم الجمعة 9 ديسمبر 2022 ، ونصف النهائي يوم الثلاثاء  13 ديسمبر من نفس الشهر .
ويتم الختام بالحدث الأكبر  نهائى كأس العالم قطر 2022 علي ستاد لوسيل  يوم الأحد الموافق 18 من شهر ديسمبر لعام 2022 . 

كأس سوبر  المصري السعودي بين بطلي السعودية ومصر على ملعب لوسيل المونديالي في 9 المقبل


كأس سوبر  المصري السعودي بين بطلي السعودية ومصر على ملعب لوسيل المونديالي في 9 المقبل

ستكون المباراة الأولي لافتتاح ستاد لوسيل  مبارة كأس السوبر المصري السعودي حيث يشارك بطل الدوري السعودي (الهلال) وبطل الدوري المصري (الزمالك) ، وسيكون أعظم افتتاح لأكبر ملاعب كأس العالم قطر 2022  يوم 9/9/2022

شاهد أيضاً 

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

لمتابعتنا على تويتر