لمتابعتنا على تويتر

ساوثغيت يتحدث عن العمالة في قطر ونجاح كأس العالم القادم.

 



أجرى المدرب الإنجليزي ساوثغيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي والذي يستعد لخوض نهائيات كأس العالم القادمة في قطر رفقة منتخب بلاده مقابلة صحفية مع أحد القنوات الشهيرة وقد أدلى بالعديد من التصريحات المهمة حول كأس العالم القادم في قطر والذي سيعقد في الفترة ما بين 20 نوفمبر و 18 ديسمبر.

 

حيث تحدّث ساوثغيت في العديد من الجوانب المهمّة والتي منها إلتقاءه بالعديد من العمال في قطر بعد عدة زيارات له في دول الخليج وأكد على أن الجميع هنا متعاون ومتحد لأنهم يحبون كرة القدم ويريدون أن تأتي الكرة بل والعالم كله إلى قطر في كأس العالم القادم.

 

حيث بدأ الحوار بسؤال من الصحفي الذي قال له هل ترى المنتخب الإنجليزي يفوز بمونديال قطر بعد بلغوه نصف النهائي في النسخة الماضية في روسيا ونهائي اليورو فقال " بالطبع، يجب أن يكون هذا هو هدفنا الأن لأن المعيار الذي نبني عليه آمالنا قد تغيّر الأن ".

 

وتابع " قبل تلك البطولتين لم نكن متأكدين فعليّا بما يمكننا تقديمه وما سنفعله، كنا نتسأل ماذا سيفعل اللاعبين في هذه البئية الجديدة في روسيا؟ أو في اليورو كانت البطولة في جائحة وكانت على أرضنا كيف لنا أن نتعامل مع هذا الضغط؟ بالتأكيد الفريق الأن في أوضاع مختلفة علينا التركيز على الأداء وتحسينه من أجل تحقيق الفوز ".

 

ثم سأله الصحفي مرة أخرى عن القضايا التي تثار خارج ملعب كرة القدم والأمور المتعلّقة بحقوق الإنسان والعمالة في قطر فقال " هذه كرة القدم هي كل شيء تقريباً الأن وها سبب تواجدنا هنا في قطر سنلعب ضد العديد من البلدان ونثير قضايا حقوق الإنسان، بالطبع يجب علينا أن نكون على دراية بها ويجب علينا أن نعلّق إذا كان هذا ممكنًا " .

 

وأضاف " ويمكننا صناعة الفرق لقد ذهبت إلى قطر عدة مرّات والتقيت بالعديد من العمال هناك إنهم في وضع جيد والجميع هناك متحد من اجل تقديم نسخة استثنائية من كأس العالم، هم يحبّون كرة القدم ويريدون شيئاً واحدًا فقط وهو أن تقام البطولة وأن تأتي الكرة إلى قطر، لكن يجب أن نكون واقعيين بشأن معرفة مدى تأثيرنا على البلدان التي لا نتحكّم فيها ".

 

واختتم الصحفي الحوار معه بسؤاله عن ما هو أفضل سيناريو من حيث جانب التأثير الذي يمكن للبطولة أن تحدثه فقال " بالنسبة لي لا أعرف لأنني حاليًا لست بخير، أنا أُركّز فقط على المسئولية الموضوعة على عاتقي، وكاتحاد لقد تحدّثنا إلى بعض المؤسسات الحقوقية وطلبنا منهم ما يرغبون في إظهاره للعالم في البطولة ".

 

واختتم " حيث نعمل حاليًا لدعم العائلات التي فقدت عُمّالاً ومن خلال مراكز حقوق العمال لذالك نحن نسعى لتقديم ما طلب منّا بالفعل تقديمه ودعمه، في بعض الأحيان يكون الأمر على العلن وفي البعض الآخر يكون في الخفاء، ويجب علي أن أكون محترمًا أثناء حديثي عن بلد آخر بصفتي سفير لبلدنا".

 

ومن الجدير بالذكر أن المنتخب الإنجليزي يقع في إطار منافسات المجموعة الثانية رفقة الولايات المتحدة الأمريكية والمنتخب الإيراني ومنتخب ويلز .


مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

لمتابعتنا على تويتر