لمتابعتنا على تويتر

كوليبالي " حان الوقت لأن يفوز منتخب أفريقي بكأس العالم " .

  



تحدّث قائد المنتخب السنغالي كاليدو كوليبالي ونجم نادي تشيلسي الإنجليزي عن بطولة كأس العالم القادمة وقال أن منتخب أسود التيرانجا يركزون حالياً على هدفهم وهو أن يكونوا أول منتخب أفريقي يفوز ببطولة كأس العالم منذ تأسيسها قبل قرابة 90 عاماً خصوصاً وأنها تقام على أراضي عربية لأول مرة ولم يبقى على انطلاقها سوى شهر واحد فقط.

 

كوليبالي : لقد حانت اللحظة لأن يتوّج منتخب أفريقي بكأس العالم.

 

وفي تصريحات خصّ بها اللاعب السنغالي هيئة الإذاعة البريطانية الـ " بي بي سي " قال أن المنتخبات الأفريقية عليها أن ترف سقف طموحا وتقديرها لذاتها وعدم الاكتفاء بالخروج من دور المجموعات كما يحدث في الكثير من المناسبات .

 

وقال كوليبالي " أرى أن المنتخبات الأفريقية تفتقد إلى احترامها لذاتها من أجل فرصة الفوز ببطولة كأس العالم نحن الأن نرى أن الصعود من دور المجموعات أمر رائع لكن يجبعينا أن نضع أهدافاً أخرى لأنفسنا من أجل المضي قُدمًا في الأدوار الإقصائية " .

 

وأضاف " لا أعتقد أن المنتخب الإنجليزي أو المنتخب الفرنسي سيكون سعيداً بتخطّيه مرحلة المجموعات فقط، أرى أنه يجب علينا أن نفكر بنفس العقلية وهذا ما أحاول إحضاره الأن للمنتخب السنغالي".

 

وتابع " أعتقد أن الوقت قد حان الأن من أجل أن يفوز منتخب أفريقي ببطولة كأس العالم لأول مرة لأننا قارة موهوبة للغاية ولدينا الكثير من اللاعبون الرائعون لننظر إلى ساديو ماني، محمد صلاح ورياض محرز إنهم أفضل لاعبوا العالم في الوقت الحالي".

 

وأضاف أيضاً " آمل أن يكون المنتخب هذا هو المنتخب السنغالي، وأعتقد أننا لدينا المهارات الكافية واللازمة من أجل القيام بذالك، من الرائعي أن تكون هذه هي المشركة الثانية لي بقميص منتخب بلادي في المونديال وسنظهر للعالم أن السنغال بلد كبير".

 

السنغال يخوض كأس العالم وهو بطلاً لأمم أفريقا.

 

ومن الجدير بالذكر أن المنتخب السنغالي قد فاز ببطولة أمم أفريقا للمنتخبات على حساب نظيره المنتخب المصري الذي قاتل حتى النهاية لكن لاعبوا السنغال استطاعوا حسم المباراة بركلات التراجيح.

 

كما تحدّث كوليبالي أيضاً عن تتويج منتخب السنغال ببطولة أمم أفريقيا وأن المنتخب يخوض منافسات كأس العالم وهو في روح معنويّة عالية، حيث قال أن هذا النجاح قد يمهد الطريق للسنغال في بطولة كأس العالم.

 

حيث قال " أعتقد أن التتويج بكأس أفريقيا منحنا الكثير من الأمل ورفع من درجة الوعي لدينا لذالك سنكون على أتم الاستعداد من أجل خوض منافسات كأس العالم وسنقدّم أفضلما لدينا في هذا المونديال".

 

واختتم كوليبالي حديثه بالقول " بالتأكيد سيكون أول أهدافنا هو الصعود من دور المجوعات لأننا للأسف لم نتمكّن من فعل ذالك في مونديال روسيا 2018 وبعدها سنسير بقية الطريق مباراة تلو الأخرى".

 

منتخب السنغال في كأس العالم.

 

ومن الجدير بالذكر أن منتخب السنغال يقع ضمن منافسات لمجموعة الأولى رفقة المنتخب المستضيف قطر وهولندا والإكوادور وسيخوض أولى جولاته ضد هولندا يوم 21 نوفمبر وبعدها سيلاقي المنتخب القطري يوم 25 من الشهر نفسه وسيختتم دور المجموعات يوم 29 من الشهر ذاته .


مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

لمتابعتنا على تويتر