لمتابعتنا على تويتر

قائمة منتخب اسبانيا النهائية لكأس العالم قطر 2022

 قائمة منتخب اسبانيا النهائية لكأس العالم قطر 2022

قائمة منتخب اسبانيا النهائية لكأس العالم قطر 2022


تم الإعلان موخراً عن القائمة الأولية للمنتخب الاسباني المشاركة في نهائيات بطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر ، وكان منتخب اسبانيا من أولي منتخبات أوروبا المتأهلة إلي البطولة ، وقد أعلن مدرب المنتخب الاسباني القائمة المبدئية التي سوف تشارك في منافسات البطولة ، وقد وقد برفقته مجموعة من اللاعبين المحترفين في أشهر أندية العالم  في الفترة الأخيرة، وسوف ينافس المنتخب الاسباني للحصول على لقب كأس العالم ومن المتوقع ستكون  قائمة المنتخب الاسباني ضمن أفضل تشكيلة في مونديال قطر القادم.

مونديال قطر 2022

بطولة كأس العالم تقام في نسختها 22 منذ أن بدأت في عام 1930 وتقام البطولة كل 4 سنين في دول مختلفة وقارة مختلفة أيضا ، وقد أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم أن نسخه كأس العالم 2022 ستقام في دولة قطر وهي أول مرة تقام البطولة في بلد عربي ، والنسخة الثانية التي تقام في قارة آسيا بعد مونديال 2002 الذي اقيم في اليابان وكوريا الجنوبية .

 تاريخ المنتخب الاسباني 

المنتخب الاسباني أو ما يعرف باسم الماتادور وتعني " مصارعو الثيران " أو منتخب اللاروخا وتعني الكتيبة الحمراء ، يدير شئون المنتخب الاتحاد الاسباني لكرة القدم ، شارك المنتخب الاسباني في بطولة كأس العالم 15 مرة ، واستضاف الاتحاد الاسباني لكرة القدم البطولة مرة واحدة سنه 1982 ، وحقق المنتخب الاسباني البطولة مرة واحدة في عام 2010 علي حساب المنتخب الهولندي ، ولم يشارك المنتخب الاسباني في بطولة كأس العالم في 6 مناسبات اخر مناسبة كانت في عام 1974 ومنذ هذه الفترة أصبح المنتخب الاسباني صاحب مقعد من مقاعد البطولة.

قائمة المنتخب الإسباني المشاركة في كأس العالم قطر 2022

أعلن الاتحاد الاسباني لكرة القدم والمدرب لويس انريكي عن القائمة الأولية لمنتخب اسبانيا المشاركه في منافسات بطولة كأس العالم 2022 في قطر ، وجاءت القائمة كالتالي:

- حراسة المرمى: دي خيا - روبرت سانشيز - اوناي سيمون 

  - خط الدفاع : اريك جارسيا - جوردي ألبا - سيرخيو راموس   - دييغو يورينتي - انيجيو مارتينيز - جيرارد بيكيه - بورو - جايا .

خط الوسط : رودري - سيرجيو بوسكيتس - تياغو ألكانتارا - بيدري - جافي - ماركوس يورينتي - كوكي - كاناليس - فابيان لويز - جيرارد مورينو  - اويرازابال. 

- خط الهجوم: موراتا - بريان خيل - داني أولمو - فيران توريس .

مدرب المنتخب الاسباني لكرة القدم


مدرب المنتخب الاسباني لكرة القدم 

مدرب المنتخب الاسباني هو الاسباني لويس انريكي وقد تولي تدريب المنتخب منذ عام 2018 وأصبح مدرب منتخب اسبانيا  ، وهو من أفضل مدربين كرة القدم علي مستوي العالم حقق بطولة دوري أبطال أوروبا مع فريقه المفضل برشلونة عام 2015 ، وحقق الكثير من الألقاب مع الأندية الكثيرة التي دربها قبل تولي تدريب المنتخب الاسباني.

قائد المنتخب الاسباني لكرة القدم 

سيكون قائد منتخب اسبانيا في كأس العالم هو اللاعب سيرجيو بوسكيتس  وهو من أفضل لاعبين خط الوسط في اسبانيا ، ويعتبر سيرجيو بوسكيتس أكبر اللاعبين في المنتخب الاسباني في الوقت الحالي ،  وتم تعيينه قائداً للمنتخب من قبل المدرب لويس انريكي منذ أكثر من عامين ، ويلعب اللاعب في نادي برشلونة الإسباني منذ أكثر من 15 سنه وقد حقق معهم الكثير من البطولات.

ويعتبر المنتخب الاسباني من المنتخبات المرشحة للحصول على بطولة كأس العالم قطر 2022 ، حيث يضم المنتخب العديد من اسماء اللاعبين الأبرز في العالم . 

شاهد أيضاً 

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

لمتابعتنا على تويتر