لمتابعتنا على تويتر

قائمة المنتخب السعودي المشاركة في كأس العالم قطر

 قائمة المنتخب السعودي المشاركة في كأس العالم قطر 2022

 في الساعات القليلة السابقة  تم إعلان قائمة المنتخب السعودي المشاركة في كأس العالم قطر 2022 ، وبطولة كأس العالم تعتبر البطولة الأهم في الأحداث الرياضية هذا العام في كرة القدم ، والتي ينتظرها جمهور كرة القدم من جميع أنحاء العالم بفارغ الصبر ، والتي محدد أن تقام بعد حوالي 90 يوم من الآن في  20 نوفمبر عام 2022 في دولة قطر لأول مرة. 

قائمة المنتخب السعودي المشاركة في كأس العالم قطر 2022
قائمة المنتخب السعودي المشاركة في كأس العالم قطر 2022


وسيشارك في بطولة كأس العالم قطر 2022 العديد من المنتخبات العربية  منها المنتخب السعودي الممثل لقارة آسيا وقد أعلن الإتحاد السعودي في الساعات الأخيرة قاىخة بأسماء اللاعبين الذين سوف يتم استدعاءهم للمشاركة في بطولة كأس العالم.

العد التنازلي لبطولة كأس العالم Qatar 2022


يتم تنظيم بطولة كأس العالم كل 4 سنوات  ويتم تحديد الدولة المستضيفة لبطولة كأس العالم من خلال الاتحاد الدولي لكرة القدم FiFi ، وقد تم اختيار دولة قطر لاستضافة بطولة كأس العالم 2022 وستكون قطر أول دولة عربية تستضيف بطولة كأس العالم منذ تأسيس البطولة عام 1930 ،  ومن المقرر أن تبدأ بطولة كأس العالم في 20 نوفمبر من عام 2022 وستكون المباراة الافتتاحية بين المنتخب القطري ومنتخب الإكوادور ، وسيكون النهائي في تاريخ 18 ديسمبر من نفس العام ، وسوف يشارك في البطولة عدة منتخبات عربية وهي قطر ، السعودية ، تونس ، المغرب .....

قائمة المنتخب السعودي المشاركة في كأس العالم قطر 2022

في الأيام القليلة السابقة قام مدرب المنتخب السعودي رينارد بإعداد معسكر للمنتخب السعودي في اسبانيا لمدة 10 ايام لاختيار التشكيلة الأنسب للمباريات في البطولة ، ومن الواضح أن القائمة المشاركة في المعسكر الأخير ستكون القائمة النهائية للمنتخب السعودي في بطولة كأس العالم قطر مع وجود تغييرات قليلة في اللاعبين بسبب الإصابة أو لأسباب اخري وكانت القائمة كالتالي.

محمد العويس ، فواز القرني ، ياسر الشهراني ، محمد اليامي ، علي اللهيبي ، عبدالله العمري ، أمين البخاري ، علي لاجامي ، حسان التمبكتي ، زياد الصحفي ، سلمان الفرج ، محمد البريك ، علي الحسن ، سلطان الغنام ، عبدالله اللطيف ، ناصر الدوسري ، محمد كانو ، سالم الدوسري ، سامي النجعي ، هتان باهبري ، عبد الرحمن العبود ، عبد الرحمن غريب ، خالد الغنام ، عبد العزيز البيشي ، عبدالله الحمدان ، فراس البريكان.

وسوف يشارك المنتخب السعودي في بطولة كأس العالم 2022 قطر في المجموعة الثالثة التي تضم كل من المنتخب الأرجنتيني ، منتخب المكسيك ، منتخب بولندا .

عدد مشاركات المنتخب السعودي في بطولة كأس العالم 

المنتخب السعودي هو أكثر المنتخبات العربية المشاركة في بطولة كأس العالم بجانب المنتخب المغربي والتونسي ،  وقد شارك المنتخب السعودي ستة مرات  من قبل وتعتبر المشاركه في مونديال قطر 2022 السابعة له ، فإليك مشاركات المنتخب السعودي من تأسيس كأس العالم:

- شارك المنتخب السعودي في أول مشاركة له في الولايات المتحدة الأمريكية مونديال 1994 .
- ثم شارك بعدها بفترة ليست بالقصيرة حوالي 40 عام في مونديال فرنسا 1998
- ثم تبعة مباشرة بالمشاركة في مونديال 2022 المقام في اليابان وكوريا الجنوبية
- وشارك في النسخة الامتع في مونديال ألمانيا 2006
- وشارك أيضاً في المونديال الاول في قارة أفريقيا مونديال 2010 جنوب افريقيا
- وشارك في النسخة الماضية في مونديال روسيا 2018
- وقد تأهل المنتخب السعودي للمشاركة للمرة السابعة في تاريخه في مونديال قطر 2022

يذكر أن المنتخب السعودي يأتي في مجموعة شرسة وهي المجموعة الثالثة ضمن منافسات دور المجموعات من بطولة كأس العالم قطر 2022 بجانب منتخب الأرجنتين ، المكسيك ، بولندا.

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

لمتابعتنا على تويتر