لمتابعتنا على تويتر

مبادرة رائعة من أجل لم شمل الجماهير العربية في كأس العالم في قطر.

 



ينتظر حميع عشاق الكرة على مستوى الوطن العربي (المشجعين العرب) انطلاق فعاليات بطولة كأس العالم القادمة في قطر 2022 والتي لم يتبقى على انطلاقها سوى أسابيع قليلة على أحر من الجمر للمشاركة في تشجيع وحضور فعاليات نهائيات كأس العالم والتي تقام لأول مرة على أراضي عربية والتي ستهدف فيها قطر إلى لم الشمل العربي مرة أخرى.

 

حيث أطلق الناشط القطر فيصل التميمي في هذا السياق مبادرة رابطة الجمهور العربي والتي انعقدت ستكون هي الأولى من نوعها في تاريخ بطولة كأس العالم والتي ستهدف إلى توحيد جمهور العربي تحت راية واحدة من أجل تشجيع الشعوب العربية للحضور إلى قطر للمشاركة في فعاليات بطولة كأس العالم.

 

حيث قال فيصل التميمي في تصريحات نقلتها بعض المواقع العربية " إن هذه المبادرة بمثابة حلم لكل مشجع بل ولكل إنسان عربي، لقد طرحنا الفكرة من قبل ووجدنا قبولاً وتجاوباً كبيراً من المسئولين بما ان الجميع هنا معنا من موريتانيا وحتى سلطنة عمان".

 

وتابع " نتمنى أن يتواصل مشوار تحقيق هذا الحلم في الفترة المقبلة قبل انطلاق بطولة كأس العالم، حتى يتسنّى لجميع المشجعين العرب حضور المباريات الخاصة بنا للتشجيع تحت راية واحدة والهتاف بإسم المنتخبات العربية في الـ 12 مباراة التي ستخوضها منتخباتنا في دوري المجموعات وربما أكثر في حال تأهل أي من المنتخبات العربية إلى الأدوار الإقصائية".

 

من جهة أخرى علّق رئيس مجلس الجالية التونسية في قطر في تصريحات صحفية أيضاً قال فيها " إن هذه الفكرة تهدف إلى توحيد الهتاف العربي خلال المباريات التي سيشارك فيها العرب في كأس العالم وهي ستضم جماهيراً من كافة المناطق العربية من المغرب العربي وحتى اليمن وفي أي مباراة سواء لقطر أو للسعودية أو لتونس أو للمغرب".

 

وتابع " نحن نشاهد الأن أن الرياضة في طريقها إلى توحيد ما فشلت السياسة في تحقيقه بل وفرقته، نأمل أن نرى جميع الأصوات العربية تشجع في صوت واحد لكل المنتخبات العربية في المونديال بل ونتمنى أن يتأهلوا إلى الأدوار الإقصائية أيضاً والذهاب بعيداً في المسابقة".

 

ومن المقرر أن الجماهير العربية ستجتمع يومين في الأسبوع في صالة ملعب لوسيل الرياضية لإعلامهم وتدريبهم على طريقة تشجيع منتخباتهم في المباريات خلال فعاليات كأس العالم وهو أمر جيّد للغاية وأول مرة تحدث في تاريخ تشجيع العرب لكرة القدم أن نشاهد كل الجماهير العربية تشجّع في صوت واحد في اتجاه واحد.

 

بل وسيحصل المشاركون في التدريبات أيضاً على امتيازات مهمة حال ما التزموا بالتعليمات والتدريبات التي وجّهت لهم مثل تحمل تكاليف نقلهم وأكلهم وتذاكرهم على حساب الجهات القطرية وهو ما يعطي امتيازات جميلة للمشجعين العرب.

 

ومن الجدير بالذكر أن المنتخبات العربية المشاكرة في المونديال القطري هم المنتخب القطري صاحب الأرض ومنتخب الأخضر السعودي ومنتخب تونس والمنتخب المغربي، وفشلت مصر والجزائر في التأهل في اللحظات الأخيرة بعدما انهزمت مصر في المباراة الأخيرة بركلات الترجيح من السنغال بينما قُتلت الجزائر في اللحظات الأخيرة من منتخب الكاميرون وأقصيت من التأهل إلى كأس العالم في قطر.


مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

لمتابعتنا على تويتر