لمتابعتنا على تويتر

الركراكي يحط الرحال في بلجيكا استعدادًا لإعلان القائمة النهائية للمنتخب المغربي في كأس العالم.

 



قرر المدير الفني للمنتخب المغربي وليد الركراكي زيارة دولة بلجيكا في إطار استكمال مسيرته الأوروبية التي يجول بها القارة العجوز بغرض لقاء عدد من اللاعبين المغربيين الذين وضعهم على أولويات لائحته من أجل حسم الأمور مبكراً واختيار القائمة المثالية والنهائية التي سيخوض بها المنتخب المغربي نهائيات كأس العالم القادمة في قطر 2022.

 

وقرر الركراكي وضع أقدامه في بلجيكا بعدما بدأ هو ومساعده رشيد بن محمود جولتهما في القارة الأوروبية بزيارة فرنسا ومن ثم وضعوا الرحال في إسبانيا ومن ثم يتواجدون الأن في بلجيكا من أجل عدم التسرّع والاستعداد بشكل جيّد وإعداد قائمة مشرّفة للمنتخب المغربي.

 

وكشفت مصادر صحفية مؤخراً أن زيارة الركراكي إلى بلجيكا لم تكن ضمن خطته ولم يخططوا لهذه الزيارة مثل بقية الزيارات قبلها، لكن الركراكي يواجه الكثير من الصعوبات حاليًا في الاستقرار على قائمة جيّجة من اللاعبين لذالك قرر المدير الفني للمنتخب المغربي وضع الرحال رفقة مساعده في بلجيكا من أجل الالتقاء بأكبر عدد ممكن من اللاعبين المغربيين المحترفين.

 

ومما لا شك فيه أن زيارة الركراكي لبلجيكا ستضيف أهمية كبيرة للمنتخب المغربي وللركراكي الذي سيقطع شكه وحيرته حيث سيلتقي هناك باللاعب حمزة منديل المحترف في نادي أود لوفين البليجكي والذي يلعب في مركز الظهير الأيسر.

 

هذا المركز الذي يشغل ذهن الركراكي منذ فترة بعيدة بسبب الإضطرابات الكبيرة التي فيه حيث تعرّض اللاعب آدم ماسينا لإصابة قويّة تجعل مهمة عودته للعب قبل المونديال والمشاركة مع المغرب في المونديال مستحيلة لذالك قرر الركراكي وضع هذا المركز من ضمن أولويات خطته في الفترة الجارية.

 

على الرغم من أن الركراكي يمتلك النجم نصير مزراوي لاعب نادي بايرن ميونخ الذي يلعب في نفس المركز في المباريتين الوديتين الأخيرتين للمنتخب المغربي وقد أدّى خلالهما بلاءًا حسنًا لكن الركراكي قرر الإطلاع على منديل أيضاً من أجل توفير خيار بديل حتى لمزراوي أو إمكانية إشراكه بصورة أساسية.

 

وتمتلك المغرب العديد من اللاعبين المحترفين الذين يلعبون داخل بلجيكا حيث سيلتقي الركراكي أيضاً بجانب منديل بالاعب إسماعيل قندوس مدافع نادي رويال يونيون سان جيلوزا البلجيكي أيضاً والذي كان الركراكي قد وضعه ضمن اللائحة الدولية إذ يرغب مدرب أسود الأطلس في التعرف عن اللاعب عن كثب أكثر والوقف على إمكانيته البدنية والفنّية ورؤية إمكانية ضمّه للمنتخب المغربي لأول مرة ف تاريخه.

 

كما سيلتقي الركراكي أيضاً بسليم أملاح لاعب نادي ستاندار دو لييج البلجيكي الذي يعاني هو الآخر من مشكلة مع فريقه الذين أجبروه على الجلوس على دكة الاحتياط من أجل الضغط عليه لتمرير عقده مع الفريق وهو الأمر الذي رفضه اللاعب الذي يريد الرحيل.

 

ومن المحتمل أيضًا أن يزور الركراكي اللاعب بلال الخنوس الذي بات حديث الصحافة البلجيكية مؤخراً بسبب استدعاءه للعب بقميص المنتخب البلجيكي إلا أنه رفض ذالك وقرر قبول دعوة المنتخب المغربي حال ما أرادوا ذالك.

 

ويستعد المنتخب المغربي لخوض نهائيات كأس العالم المقبل في قطر ضمن المجموعة السادسة التي تضم كلاً من بلجيكا وكندا وكرواتيا، حيث سيفتتح أسود الأطلس مواجهة كأس العالم ضد كرواتيا يوم 23 نوفمبر المقبل ثم سيلعب ضد المنتخب البلجيكي بعدها يوم 27 على أن يختتم فعاليات دور المجموعات ضد منتخب كندا.


مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

لمتابعتنا على تويتر