لمتابعتنا على تويتر

وليد الركراكي " كأس العالم في قطر فرصة ذهبية للمنتخب المغربي للتألق".

 



يتوقع وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي أن كأس العالم القادم في قطر سيكون فرصو ذهبية لـ " أسود الأطلس " وسيكونون محظوظون بمشاركتهم في نهائيات كأس العالم القادمة كونها مقامة على أراضي عربيّة حيث سيلعب المنتخب المغربي على الأراضي القطرية وسط جمهوره وكأنه في المغرب.


حيث تحدّث المدير الفنّي للمنتخب في حوار مع قناة " كنال بلوس " الفرنسية على هامش زيارته الأوربية الأخيرة من أجل الإطلاع على لاعبي المغرب في كل الأماكن قبل إعلان القائمة النهائية التي ستشارك في كأس العالم في قطر.


وأوقعت قرعة كأس العالم المنتخب المغربي في إطار منافسات المجموعة السادسة رفقة المنتخب الكرواتي وكندا وبلجيكا، حيث سيبدأ مشواره في البطولة بملاقاة كرواتيا ثم بلجيكا في مواجهتين محتدمتين على أن يختتم فعاليات مباريات دور المجموعات بملاقاة المنتخب الكندي.


الركراكي يتمنى التأهل إلى الدور الثاني من كأس العالم.


وبدأ حديثه بالقول " لا يجب أن نكذب على أنفسنا ونكون واقعيين بالنسبة لنا تقديم نسخة جيّدة من بطولة كأس العالم يعني تأهلنا إلى الدور الثاني من البطولة، ويجب علينا جميعًا أن نتحلّى بالتفاؤل في الوقت الحالي، المهم أن نبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق التأهل".


الركراكي الجماهير ستساندنا كثيراً في كأس العالم.


وتحدّث الركراكي عن الإمتياز الجماهيري الذي سيحظى به المنتخب المغربي في مونديال قطر وقال " لا يخفى على الجميع أن اللاعب رقم 12 هو الجمهور وهذا اللاعب سيكون في صالحنا هذه المرة ولن يحصل عليه المنافسون كما سنحصل عليه نحن، وعشت هذه التجربة مع الوداد الرياضي في دوري أبطال أفريقيا من قبل وأعلم هذا جيّدًا ".


وتابع " كوننا نمتلك مجموعة من اللاعبين يمكنها ان تخلق الكثير من المشاكل بالنسبة لأي فريق سيلاقينا، لذا سيكون مونديال قطر نسخة ذهبيّة لنا لنقدم كل ما نستطيع ونحن نحترم جميع المنافسين لكن أتمنّى أن لا يحترمونا حتى نفاجئهم".


الركراكي : يجب أن يتحلى اللاعبين بالغرينتا.


وأضاف الركراكي أيضًا " أول ما سأحاول منحه للاعبين في المنتخب الوطني هو روح الغرينتا من أجل تبليل قميص المنتخب الوطني بكل قطرة عرق يستطيع كل لاعب تقديمها بغض النظر عن النادي الذي يلعب فيه ".


واختتم الركراكي المقابلة بالقول " أنا لدي رهان كبير على جانب الروح المعنوية المرتفع لدينا داخل غرفة الملابس وبين جميع العاملين في المنتخب الوطني وسنحقق المفاجأة لأننا نمتلك قدرات ومواهب علينا ان نستغلّها بأقصى قدر ممكن".


ومن الجدير بالذكر أن الركراكي قد تولّى القيادة الفنّية للمنتخب المغربي في مبارياتين حتى الأن وفاز في واحدة أمام تشيلي بهدفين نظيفين وتعادل في أخرى سلبيّاً مع باراغواي.


وكان الركراكي قد انطلق في جولة أوروبية منذ مدّة من أجل زيارة العديد من اللاعبين والمواهب المغربية التي تلعب في القارة الأوربية.


وتولّى الركراكي مهمة تدريب المنتخب المغربي في شهر أغسطس الماضي خلفًا للبوسني خليلود جيتس الذي استطاع أن يؤهل المنتخب المغربي إلى نهائيات كأس العالم في قطر.

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

لمتابعتنا على تويتر