لمتابعتنا على تويتر

قائمة منتخب الكاميرون في بطولة كأس العالم قطر 2022

 قائمة منتخب الكاميرون في بطولة كأس العالم قطر 2022


قائمة منتخب الكاميرون في بطولة كأس العالم قطر 2022
قائمة منتخب الكاميرون في بطولة كأس العالم قطر 2022


قائمة منتخب الكاميرون في كأس العالم قطر 2022 ، أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم عن القائمة الأولية لمنتخب الكاميرون المستدعاة لمشاركة في منافسات بطولة كأس العالم التي ستقام في قطر لعام 2022 ، وقد ضمت القائمة مجموعة من اللاعبين المتميزين في منتخب الكاميرون علي رأسهم  الاعب موتينغ الذي لعب لنادي بايرن ميونيخ ونادي باريس سان جيرمان ، وفي هذه المقالة سنتعرف علي اللاعبين الذين سينضمون إلي التشكيلة الأساسية لمنتخب الكاميرون في البطولة.

كأس العالم قطر 2022

بطولة كأس العالم تقام في نسختها 22 منذ أن بدأت في عام 1930 وتقام البطولة كل 4 سنين في دول مختلفة وقارة مختلفة أيضا ، وقد أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم أن نسخه كأس العالم 2022 ستقام في دولة قطر وهي أول مرة تقام البطولة في بلد عربي ، والنسخة الثانية التي تقام في قارة آسيا بعد مونديال 2002 الذي اقيم في اليابان وكوريا الجنوبية .

قائمة منتخب الكاميرون المشاركة في كأس العالم قطر 2022

ضمت القائمة المستدعاة للعب لمصلحة منتخب الكاميرون لكرة القدم في كأس العالم 2022 عدد من نجوم كرة القدم المشهورين والمتميزين على المستوى الدولي، وسوف نستعرض واياكم هذه التشكيلة على النحو التالي :
ضمت قائمة منتخب الكاميرون المستدعاة لبطولة كأس العالم 2022 التي تقام في قطر في نسختها الحالية ، عدد من نجوم كرة القدم المتميزين في منتخب الكاميرون علي المستوي العالمي ، وسوف نعرض لكم القائمة بالكامل علي النحو التالي:


- حراسة المرمى: 
اندرية اونانا - ديفيز ايباسي - جان ايفالا.

- خط الدفاع:
اوليفيه مبايزو - كولينز فاي نجوران - مايكل نجاديو - جان تشارلز - هارولد موكودي - انزو ايبوسي - اويانجو - جيروم اونجين.

- خط الوسط : 
مالونج كوندي - إيفان نيو - صامويل جويت اوم - جان اونانا جونيور - أندريه فرانك زامبو - مارتن هونغلا - أندرو جيمس - ليا سيليكي.

خط الهجوم : 
كريستيان باسوجوج - اريك تشوبو موتينغ - أغناتيوس جانجو - ستيفان باهوكين - فينسينت ابو بكر - كارل توكو اكامبي - مومي نجاماليو - كلينتون نجي .

مدرب منتخب الكاميرون في كأس العالم قطر 


يدرب منتخب الكاميرون المدرب والاعب السابق لمنتخب الكاميرون ريغوبرت سونغ  لعب للعديد من الأندية الأوروبية وحقق نجاح كبيراً وهو لاعب ،  وقد تولي تدريب منتخب الكاميرون منذ عام 2017  بشكل موقت في هذا الحين ، ولكن بسبب النتائج الإيجابية الرائعة التي حققها المنتخب الكاميروني علي يد المدرب سونغ اكمل المشوار إلي الآن ،  وقد حقق المدرب بطولة أمم إفريقيا ضمن أفضل إنجازاته.

قائد منتخب الكاميرون في مونديال قطر 2022


سيكون قائد منتخب الكاميرون في مونديال قطر هو اللاعب فينسنت أبو بكر ، وهو من أبرز لاعبين منتخب الكاميرون وقد حصل على هداف بطولة امم افريقيا الأخيرة ، ويلعب فى مركز المهاجم ،وتم اخبارة ليكون قاىد المنتخب من قبل المدرب سونع والاتحاد الكاميروني لكرة القدم لشخصية القيادية العليا في أرض الملعب والذي يحتاجه الفريق منذ فترة طويلة.

ويعتبر منتخب الكاميرون من أبرز المنتخبات الأفريقية المشاركة في بطولة كأس العالم قطر  وسيشارك المنتخب في المجموعة السابعة برفقته منتخب البرازيل ومنتخب صربيا ومنتخب سويسرا فهل يستطيع المنتخب الكاميروني التأهل إلي الأدوار الإقصائية في هذه المجموعة.

موعد انطلاق بطولة كأس العالم قطر 2022 


وتم تحديد ملعب المباراة الافتتاحية من قبل اللجنة المنظمة للبطولة عن ملعب المباراة الافتتاحية وهو استاد البيت في مدينة الخور التي يتميز بشكل الخيمة العربية التي اشتهرت بها قطر ودول الخليج من قرون طويلة ، ويتسع ملعب المباراة إلي 60 ألف متفرجاً سيشاهدون افتتاح بطولة كأس العالم قطر 2022 من أرض الميدان لكي يبدوا رحلة جديدة في بلد عربي وثقافة عربية مختلفة .


مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

لمتابعتنا على تويتر