لمتابعتنا على تويتر

قائمة المنتخب التونسي المشاركة في كأس العالم قطر 2022

قائمة المنتخب التونسي المشاركة في كأس العالم قطر 2022 

قائمة المنتخب التونسي المشاركة في كأس العالم قطر 2022
قائمة المنتخب التونسي المشاركة في كأس العالم قطر 2022



إليكم تشكيلة المنتخب التونسي المشاركة في كأس العالم قطر 2022 ، ينتظر جماهير كرة القدم من جميع أنحاء العالم بطولة كأس العالم لهذا العام 2022 ، ومن المقرر أن تقام البطولة في دولة قطر  بمشاركة 32 منتخباً لآخر مرة حيث ستكون النسخة القادمة من 64 منتخباً حسب تقارير الفيفا الأخيرة ، ويشارك في البطولة الحالية عدة منتخبات عربية منها المنتخب الوطني التونسي ، الذي أعلن عن قائمة لاعبيه المشاركين في منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022 ، التي ستقام في 20 من نوفمبر سنة 2022 وستكون مباراة الافتتاح بين المنتخب القطري ومنتخب الإكوادور في استاد البيت بمدينة الخور ، وسيكون النهائي في الثامن عشر من ديسمبر من نفس العام .

كأس العالم قطر 2022



قامت دولة قطر بالاستعداد لاستضافة بطولة كأس العالم لعام 2022 بعدما وقعت عليها القرعة أقامت البطولة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا ، وبالتالي ستكون  قطر أول دولة عربية تستضيف بطولة كأس العالم في تاريخ البطولة، وتم تحديد بداية البطولة لتكون في تاريخ العشرون من شهر  نوفمبر حتي الثامن عشر من ديسمبر لهذا العام 2022 .

كم مرة تأهل المنتخب التونسي لنهائيات كأس العالم 


يعتبر المنتخب التونسي من أكثر المنتخبات العربية تاهلاً لبطولة كأس العالم ، حيث تأهل المنتخب للبطولة خمسة مرات في تاريخه  وتعتبر هذه المرة السادسة في مونديال قطر 2022 فتعال نتعرف علي مشاركات المنتخب التونسي في بطولة كأس العالم:

  • مونديال 1978 في الأرجنتين
  • مونديال 1998 في فرنسا
  • مونديال 2002 في اليابان وكوريا الجنوبية
  • مونديال 2006 في المانيا
  • مونديال 2018 في روسيا
  • تاهل إلي المونديال الأخيرة 2022 في قطر 

قائمة المنتخب التونسي المشاركة في كأس العالم قطر 2022


وقد أعلن الإتحاد التونسي لكرة القدم بقيادة المدرب القائمة الأولية للمنافسة في بطولة كأس العالم قطر 2022 ، وتم تحديد أسماء اللاعبين المنضمين إلي القائمة المشاركة في البطولة كالتالي 

  • حراسة المرمى: بشير بن سعيد - ايمن دحمان - علي الجمال
  • خط الدفاع: أسامة الحدادي - علي معلول - نادر الغندري - بلال العيفة - ديلان برون - منتصر الطالبي - حمزة المثلوثي - محمد دراغر - على العابدي.
  • خط الوسط: فرجاني ساسي - إلياس السخيري - عيسى العيدوني - غيلان الشعلالي - محمد علي بن رمضان - حنبل المجبري - أنيس بن سليمان.
  • خط الهجوم  : وهبي الخزري - يوسف المساكني - نعيم السليتي - سعد بقير - سيف الدين الجزيري - مرتضى بن وناس - طه ياسين الخنيسي - عصام الجبالي .

مدرب المنتخب التونسي في كأس العالم 


مدرب منتخب تونس هو جلال القادري ، وقد أعلن الإتحاد التونسي تعيين المدرب جلال القادري في 30 يناير 2022 
ومعاه مساعدية علي بومنيجل وسليم بن عاشور ، وقد اختار المدرب قائمة أسماء اللاعبين المنضمين إلي بطولة كأس العالم قطر 2022 في الفترة الأخيرة .


وسيشارك المنتخب التونسي في بطولة كأس في المجموعة الرابعة التي تضم منتخب فرنسا ، منتخب الدنمارك ، منتخب أستراليا وستكون أول مباراة ضد المنتخب الدنماركي يوم 22 نوفمبر عام 2022 ، والمباراة الأخيرة في المجموعة بين المنتخب التونسي والمنتخب الفرنسي .

شاهد أيضاً 

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

لمتابعتنا على تويتر