لمتابعتنا على تويتر

قائمة مجموعات كأس العالم قطر 2022

 قائمة مجموعات كأس العالم قطر 2022 


قائمة مجموعات كأس العالم قطر 2022


بطولة كأس العالم من أهم البطولات التي  تقام في العالم كل أربع سنوات ، ينتظرها عشاق كرة القدم من جميع أنحاء العالم ، وذلك لأنها  يشارك بها 32 منتخباً من جميع أنحاء العالم متخلفين الجنسيات الاعراق ،  وتقام بطولة كأس العالم لأول مرة في دولة عربية وهي قطر في النسخة 22 من البطولة.

وقد فاز ببطوله كاس العالم 8 منتخبات في 22 نسخة أبرزهم منتخب البرازيل ،  وعلي أثر ذلك الحدث التاريخي يتحدث العالم  عن قائمة كأس العالم قطر 2022 ، لمعرفة المنافسات التي ستحدث بين المنتخبات المشاركة في البطولة.

كاس العالم  2022 Qatar 


بطولة كأس العالم البطولة الأشهر في التاريخ تقام في نسختها الثانية والعشرين علي مدار التاريخ ، وتقام البطولة كل 4 سنين في دولة مختلفة وقارة مختلفة ، وقد كانت النسخة الماضية من البطولة في قارة أوروبا  في روسيا عام 2018 ، وحالياً سوف تقام البطولة في قارة آسيا في دولة قطر وهي أول مرة تقام البطولة في بلد عربي ، وايضا المرة الثانية التي تقام البطولة في قارة آسيا بعد مونديال 2022 التي أقيمت في اليابان وكوريا الجنوبية.

قائمة مجموعات مونديال  2022 Qatar 

يشارك في مونديال قطر 32 منتخباً ، يتم تقسيمهم إلي أربع منتخبات في كل مجموعة  ويوجد 8 مجموعات في دور المجموعات في كاس العالم ، ولذلك لمعرفة المنتخبات المنافسة في مجموعات كأس العالم ، إليك قائمة مجموعات كأس العالم قطر 2022 كالتالي: 

المجموعة الأولي :

  1. منتخب قطر
  2. منتخب الإكوادور
  3. منتخب هولندا
  4. منتخب السنغال

المجموعة الثانية : 

  1. منتخب إنجلترا
  2. منتخب ويلز
  3. منتخب الولايات المتحدة الأمريكية
  4. منتخب إيران

المجموعة الثالثة:

  1. منتخب الأرجنتين
  2. منتخب المكسيك
  3. منتخب بولندا
  4. السعودية

المجموعة الرابعة :

  1. منتخب فرنسا
  2. منتخب تونس
  3. منتخب الدنمارك
  4. منتخب أستراليا

المجموعة الخامسة :

  1. منتخب اسبانيا
  2. منتخب ألمانيا
  3. منتخب اليابان
  4. منتخب كوستاريكا

المجموعة السادسة :

  1. منتخب بلجيكا
  2. منتخب كندا
  3. منتخب المغرب
  4. منتخب كرواتيا 

المجموعة السابعة : 

  1. منتخب البرازيل
  2. منتخب الكاميرون
  3. منتخب سويسرا
  4. منتخب صربيا

المجموعة الثامنة : 

  1. منتخب البرتغال
  2. منتخب أوروغواي
  3. منتخب غانا
  4. منتخب كوريا الجنوبية 

موعد افتتاح بطولة كأس العالم قطر 2022


 موعد انطلاق كأس العالم قطر 2022 سيكون في 20 من نوفمبر 2022 الموافق الاثنين من نفس الشهر ، وستكون مباراة الافتتاح بين المنتخب القطري مواجهاً منتخب الإكوادور في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكه المكرمة مساء الإثنين ، علي استاد البيت في دولة قطر.

وستاخد أحداث البطولة ما يقارب الشهر حيث سيكون موعد نهائي كاس العالم قطر 2022 في 18 ديسمبر 2022 ، وستقام المبارة علي ستاد لوسيل الدولي في مدينة لوسيل. 


وتعد قائمة مجموعات كأس العالم قطر 2022 من الأمور الهامة التي يطالب عشاق كرة القدم معرفتها ، لمشاهدة أولي مباريات كأس العالم ، ومشاهدة المواجهات النارية التي سوف تكون بين المنتخبات العريقة في كرة القدم والتي منها في المونديال مواجهة المنتخب الاسباني ضد المنتخب الألماني في مواجهات المجموعة الخامسة 

شاهد ايضاً 

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

لمتابعتنا على تويتر